عادل امام يفتتح اكاديمية الزعيم لاكتشاف المواهب



الفنان عادل امام أطلق أمس برنامجه الجديد “أكاديمية الزعيم”، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد في فندق موفنبيك بمدينة الإنتاج الإعلامي, البرنامج ينطلق من ثماني دول عربية، على أن يكون المقر الرئيسي في القاهرة، ومن المقرر أن يعرض لمدة أربعة أشهر على قناة “اللورد الفضائية

فكرة البرنامج تدور حول اكتشاف المواهب التمثيلية الجديدة، وسوف يبدأ اختيار 22 شابا وفتاة موهوبين، من كل الدول العربية للمشاركة في المسابقة.

تنوعت أسئلة الحضور، بين السبب في اختيار قناة اللورد الفضائية لإطلاق هذا المشروع المنتظر منذ سنوات باسم الزعيم , والسؤال عن تفاصيل المسابقة وميزانيتها الضخمة، التي لن تقل عن 20 مليون دولار.
لجنة تحكيم الأكاديمية تتكون من الفنانة “ميرفت أمين” , والكاتب “يوسف معاطي” , والدكتور “حسن عطية” الرئيس الأسبق لأكاديمية الفنون وأستاذ النقد.
وفي كلمته خلال المؤتمر، قال “عادل امام” إن الشعوب العربية تتفق فقط على “حكومة الفن” التي تضم عشرات الرموز المبدعة، بينما تتصارع مع بعضها البعض، وتتنازعها الخلافات في باقي المجالات.
و حول تفاصيل المسابقة، قال أحمد سليمان أسعد، المشرف على قناة “اللورد”: إنه يبدأ مطلع الشهر المقبل اختيار المشاركين من عدد من الدول العربية حيث يتم اختيار 22 طالبا، للتدريب في الأكاديمية على مدار 120 يوما، على أيدي مجموعة من المتخصصين, وأضاف أن المتسابقين يتم تصفيتهم في نهاية تلك الفترة من خلال لجنة تحكيم.

الفنان عادل إمام قال عن عدد دورات الأكاديمية، إن المسابقة سوف تنطلق يوم 6 أكتوبر من كل عام، لتضخ دما جديدا للفن المصري والعربي.
وردا على سؤال هل ستتبنى الأكاديمية المواهب الكوميدية فحسب، أم أنها ستتبع نظرية الفنان الشامل, قال إن مصر معروفة بخفة ظل أهلها, ولا يوجد نقص في الكوميديانات الشباب، وابني “محمد عادل إمام” أحد الكوميديانات الذين أتوقع لهم الظهور في الفترة القادمة.

أما عن إقصاء المخرجة “إيناس الدغيدي” بسبب اعتراضات عربية، فقد أكد “أحمد أسعد” أن “الدغيدي” كانت اختيارا مبدئيا، وتم الحديث معها حول إمكانية اللجوء إليها، لكن لم يصل الأمر أبدا إلى صيغة اتفاق نهائي، مؤكدا احترامه لها, وأكد أنه لم يتم فسخ التعاقد معها “كما روجت وسائل إعلام مصرية مؤخرا
كواليس

-الحفل بدأ في الساعة التاسعة مساء، وكان أول الحاضرين: الفنان هشام سليم والفنان أشرف عبد الباقي والفنانة رغدة حيث وصلوا للقاعة الساعة السابعة والنصف.
-الفنان عادل امام كان مستاء جدا من الصخب الذي قام به بعض الحضور، لدرجة أنه وجه إليهم اللوم أكثر من مرة، وعندما قام احد الصحفيين بتوجيه عتاب له؛ لأنه يكلمهم بهذه الطريقة، انفجر “عادل إمام” قائلا “لا يوجد فرد أو جهة أو سلطة فوق الجميع ما يفرض الاحترام هو الشخص ذاته بتصرفه سواء كان صحفيا أو فنانا أو أي شخص من أية مهنة أخرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Nagoom FM نجوم اف ام مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام، اسمع الاذاعة مباشرة بالاضافة للاذاعات الاخرى وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nogoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nagoom Fm and other Radio Stations

ضع ايمالك ليصلك الجديد